الأحد، ١٢ شوال ١٤٢٩ هـ

العائد للإنسانية ..


لطالما اعتقدت أن لحياة كل إنسان قيمة لابد أن يبحث عنها لأجل أن يدفع ضريبة وجوده في هذه الأرض ؛ لأنه بدون هذا الهدف لا يغدوا أن يكون حيوانا يأكل ويركب وينام لطالما كانت المتعة عندنا شنيعة وجريمة يعاقب عليها قانون فكرنا المتحجر ، كم كنا نشعر بالذنب والإثم كلما حاولنا أن نشعر بالمتعة أو نتخيلها مجرد خيال ، تجعلنا نتباكى ونتحسف على وقتنا الضائع وشبابنا الضائع وأمتنا المسلوبة .

في ذاك الحين لم أعرف حقا من أنا أو ما أنا رجل يكون خيال الشهوة عنده خطيئة فعلا من أنا .

صنعوا لي قالب كان قد صنع لمن قبلي غرر بي ووضعت فيه فأصبح يحمل اسمي شخص غيري ويسير بجسمي شخص غيري ، لكن لم تكن داخل ذاك الجسم نفسي كانت غائبة لا أدري أين كانت ذلك الوقت، ولكني لم أجدها كنت عائشا في حلم في وهم في حياة غير الحياة في معزل لا يوجد فيه إلا أنا والواهمين أمثالي لاأرى إلاهم ولاأتحدث إلا معهم ولكن الحياة في الخارج في ذلك المكان القريب البعيد كانت مفعمة بالحيوية ولكن كان من المحظور علينا أن نخالطهم لأنهم ضالين مضلين فالمجتمع خارج تلك الأسوار فاسد فكنا لانقرأ إلا مايراد لنا ولانفكر إلا من خلال مسلماتنا التي أقنعونا بها حيث كان السؤال عنها خطيئة فخافوا علينا من مجتمعنا ألا نضل وننغمس معه في لذاته لأنه لدينا واجب لابد أن نجهز له ، واجب هداية هذا المجتمع الذي لانعرفه.

هكذا كان يعيش عقلي حبيس تلك الأسوار ، لكني قررت الهروب من ذاك السور المنيع فحطمت القالب الذي كان يحتويني فعادت نفسي إلي فأدركت سخف ماكنت أعيش وأتمنى وأحلم فتبت وعدت لإنسانيتي وقررت ألاأعود لذاك الضلال القديم -عشان تكون توبتي نصوح- وقدمت قصتي لكتاب العائدون للإنسانية ولكنها منعت من النشر لئلا أضل الناس فتفكر فتسأل .

وأخيرا أدركت بعد هروبي من ذاك الحصن أن الحياة وجدت لنعيش ونستمتع ونمارس حريتنا وننال كامل حقوقنا الكونية الفطرية .

العائد للإنسانية
mc lovin

هناك ٤ تعليقات:

  1. ارحم انسانية يا هو ..... عجيب والله ، تصدق أنا لسه ما لقيتها بس ممكن تكون في مناطق محظورة ولا كيف؟
    خخخخخخخخخخخخخخخخ
    فعلا كنا في مكان بعيد قريب عن الحياة أو الانسانية كما أسميتها ونأمل أن نعود ونستمر في العودة إلى الانسانية لأن هذه الأخيرة لا يمكن أن تستمر في قاع واحد صلبة لا تتحرك فلا بد من بحث خلفها لأنها شق أعظم من الحقيقة التي يظل العقل يطاردها...

    ردحذف
  2. صدقت أيها الهارب من الإنسانية ..
    لكني لا أظن أنك ستجد انسانيتك في هذا المجتمع ..
    السفر .. السفر

    ردحذف
  3. وانا قاعد اقرا كلامك .. احس كأنك تتكلم عني

    اعتقد اننا لنا تجربة متشابة الى حد كبير .. جدا

    ومبروك عودتك الى الانسانية ياصاحبي

    الانسانية هي الحل :)

    وعلى فكرة ... عجبتني مدونكم واتمنى انكم تستمرون ... و ح اكون متابع لكل جديدكم

    ردحذف
  4. كم هو جميل أن تجد شخص يشاركك المعاناة .
    أشكر لك تعليقك أخ m e n o .

    ردحذف